Ooo◊♫۩۩ منتدي الحامول علي طول ۩۩♫◊ooO
۩۩ اهلا وسهلا بالزائر الكريم نرجو قضاء وقتا طيبا في منتدي الحامول علي طول ،،،تفضل بالدخول كما نرجو الا تحرمنا من التسجيل والافادة۩۩ ...

Ooo◊♫۩۩ منتدي الحامول علي طول ۩۩♫◊ooO

منتدي (سياسي-ثقافي-ديني-اجتماعي) يخص ما يهتم به شباب مدينة الحامول بمحافظة كفرالشيخ...
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تم حل الحزب الوطني الديموقراطي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mido El7amooly
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 53
نقاط : 90
تاريخ الميلاد : 01/10/1992
بلدك : مــــــ ارض ــــصــــ الكنانة ـــــــر
الوظيفة : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: تم حل الحزب الوطني الديموقراطي   الأحد أبريل 17, 2011 1:28 am


قررت المحكمة الإدارية العليا في مصر دائرة شؤون الأحزاب السياسية، حل الحزب الوطني وتصفية جميع ممتلكاته وأمواله وأيلولتها للدولة، وذلك في دعاوى ثلاث طالبت بحل الحزب الوطني وإعادة مقاره إلى الدولة، وسط فرحة عارمة بين الحاضرين بقاعة المحكمة الذين هتفوا فور صدور الحكم: “الحزب الوطني باطل” .

وكانت هيئة المفوضين أكدت في تقريرها أن “الحزب الوطني خرج عن المبادئ والقيم التي كان قد اتخذها ركيزة لتأسيسه، وهو ما ترتب عليه حدوث خلل اجتماعي وفساد سياسي وإهدار للحقوق والحريات التي يكفلها الدستور المصري، والتي دفعت شعب مصر إلى القيام بثورة 25 يناير”، مضيفة أن: “الحزب حرص على الإمساك بمقاليد السلطة والهيمنة عليها، والسعي لإضعاف القوى السياسية، والأحزاب المناهضة له بتقييد حرية التعبير واعتقال أصحاب الآراء السياسية المخالفة له، والتمييز بين أفراد الشعب المصري” . وأكد تقرير الهيئة أن الحزب الوطني “المنحل” اتبع أساليب القمع، والتزوير في نتائج الانتخابات، مهدرًا بذلك إرادة الشعب، وحقه في انتخابات حرة ونزيهة، مشيرًا إلى أن أبرز نتائج ذلك ما جرى في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، ما أسفر عن مجلس غير شرعي ومزعزع، انتهى به الأمر إلى الحل بعدما خرج المصريون في 25 يناير الماضي، وما تلاها من أيام، مشيراً إلى أن الحزب أسند الوظائف القيادية به وبالحكومة وما يتبعها من مصالح وهيئات إلى ذوي النفوذ، أو المقربين، أو أصحاب رؤوس الأموال، حتى تتسنى له السيطرة على مجريات الأمور في مصر، موضحاً أن الكثير من قيادات الحزب كان يجمع بين أكثر من منصب في الحكومة، والمجالس النيابية، بما أخل بمبدأ المساواة، وتكافؤ الفرص بين أفراد الشعب في ضوء المحسوبية، وانتشار الوساطة .

وشهدت جلسة المحكمة مشادات بين مقيمي الدعاوى وبينهم رئيس حزب السلام أحمد الفضالي والكاتب الصحفي مصطفى بكري ونشطاء بائتلاف الثورة، من جهة، وبين قيادات الحزب الوطني وأنصارهم، من جهة أخرى، وتبادل الطرفان الهتافات، حيث أكد رئيس الحزب الوطني طلعت السادات وأنصاره أنهم بصدد تطهير الحزب من الفساد الداخلي وقاموا بتوزيع صور لبكري ينحني فيها أمام جمال مبارك نجل الرئيس السابق، فيما رد الحاضرون من نشطاء الثورة وأنصار بكري بالهتاف “باطل” .

من جانبها، رحبت قيادات الأحزاب والقوى السياسية بقرار الحل، واصفين إياه بالإنجاز على طريق المضي في تحقيق أهداف ومطالب ثورة 25 يناير . وقال نائب أول رئيس الحزب الناصري سامح عاشور ل”الخليج”، إن الحكم القضائي هو عنوان الحقيقة، وقد أطلق رصاصة الرحمة على جثة كانت قد ماتت إكلينيكياً عقب ثورة 25 يناير ،2011 وأضاف أن الحكم أنقذ أعضاء الحزب الوطني من الحرج الشديد الذي وقع عليهم منذ أن اندلعت الثورة، وبين أن يتركوا الحزب أو يستمروا فيه، مشيراً إلى أنه بهذا الحكم يمكن إعادة أملاك الحزب وممتلكاته ومقارّه إلى الدولة وهي الثروة التي كان يستولي عليها الحزب الوطني الذي حكم البلاد لأكثر من ثلاثة عقود .

وقال عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة ناصر عبد الحميد إن قرار المحكمة الإدارية يعد إنجازاً ضمن سلسلة إنجازات الحالة الثورية، واستجابة لمطالب الثوار، ومن شأنه التمهيد الجيد للمرحلة الانتقالية . وأوضح أن الحكم تأكيد من المحكمة لما اقترفه الحزب الوطني من جرائم إفساد الحياة السياسية في مصر خلال ال30 عاماً الماضية، مطالباً بحرمان أعضاء الحزب الوطني من ممارسة الحياة السياسية لمدة عام على الأقل .

ووصف القيادي بجماعة الإخوان المسلمين حمدي حسن الحكم القضائي بالانتصار لإرادة الشعب المصري، وقال حسن ل”الخليج”، إن الحكم استجابة قضائية وليست استجابة سياسية من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومن ثم فإن الحكم صادر من جهة إعمال القانون وليست من جهة سياسية . وطالب بإصدار قرار يحظر العمل السياسي على أعضائه السابقين لمدة تراوح ما بين ال 5 10 سنوات، حتى يتم تطهير البلاد من فسادهم، واصفاً الحزب الوطني بالتشكيل العصابي الذي انتهز فرصة حكمه للبلاد في سلب ثروات الوطن وتزوير إرادة الشعب في كافة الانتخابات النيابية والمحلية .

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية الدكتور عبد المنعم المشاط ل”الخليج”، إن الحزب الوطني الديمقراطي تميز خلال السنوات الأخيرة بدرجة من الفساد السياسي والمالي لم يسبق لها مثيل في تاريخ البلدان الديمقراطية، مشيراً إلى أنه رغم اختلافه التام مع ذلك الحزب في سياساته التي أضرت بمصر والوطن العربي، فإن قرار حله من شأنه أن يؤدي إلى غلق قناة من قنوات التنظيم السياسي في مصر، ولاسيما أن الحزب كان قد تدارك ما أفسدته قياداته السابقة وبدأ في حركة لتصحيح صورته واختار رئيساً كان معارضاً له في السابق . وقال القيادي بحزب العمل الدكتور مجدي قرقر ل”الخليج”، إن الحكم تأكيد لواقع حادث بالفعل، فالحزب الوطني سقط منذ تزوير انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وتنحي مبارك عن السلطة . وأضاف قرقر أن أعضاء الحزب الوطني لا تربطهم رؤى أيديولوجية، وأن الذي كان يربطهم هو حزمة المصالح والمنافع من وراء حزب يقوده الرئيس السابق، ومن ثم بعد سقوط مبارك، سقط الحزب نهائياً، رغم محاولات إفاقته عبر ثلاث محاولات قاد أحدها الدكتور حسام بدراوي الذي سارع إلى الاستقالة أثناء وجود مبارك، ومن ثم الدكتور محمد رجب زعيم الأغلبية بمجلس الشورى السابق الذي رشح طلعت السادات رئيساً جديداً للحزب، لكن الحكم القضائي جاء كاشفاً أن هذا الحزب بات لا يستحق البقاء في الحياة السياسية كونه ارتكب جرائم سياسية لا يمكن إغفالها .

إلى ذلك، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحزب الوطني نبيل لوقا بباوي أن الحزب سيستجيب لحكم المحكمة الإدارية، وأنه سيتم تسليم مقار الحزب إلى الدولة . وأضاف أنصح أعضاء الحزب بالتقاعد عن العمل السياسي وترك الفرصة أمام القوى السياسية الأخرى لممارسة العمل السياسي .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hamool.ahlamoontada.com
اميرة الظلام
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 4
نقاط : 10
تاريخ الميلاد : 12/01/1991

مُساهمةموضوع: رد: تم حل الحزب الوطني الديموقراطي   الأحد أبريل 17, 2011 1:33 am

جزاك الله خيرا يا ابو عبدالفتاح ده خبر مهم فعلا وانا فرحانة ومش مصدقة .. اخيرا وقع سبحان المعز المذل .
تقبل مروري
... ضاحك ضاحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تم حل الحزب الوطني الديموقراطي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ooo◊♫۩۩ منتدي الحامول علي طول ۩۩♫◊ooO :: المنتدي السياسي :: الاخبار المحلية-
انتقل الى: